الرئيسية، مجتمع

المخيمات الصيفية .. وزير الثقافة يتوعد بلائحة سوداء الجمعيات المستغلة للأطفال.

عاد وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، ليتوعد الجمعيات التي قال إنها تستغل المخيمات الصيفية، إذ أكد أن الوزارة ستضعها في لائحة سوداء هذه السنة. 

ولم يخف الوزير، وهو يجيب عن الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، وجود جمعيات لا تحترم الإجراءات التي تضعها الوزارة فيما يتعلق بالمخيمات الصيفية.

وقال إنها “لا تحترم الأطفال والشباب وليس الوزارة فقط، وتستغلهم لأغراض بعيدة عما هو إنساي وجمعوي، للاستفادة من دعم الوزارة”.

وعلى هذا الأساس تضع الوزارة هذه السنة لائحة سوداء ستضم هذه الجمعيات التي تحدث عنها.

وليست هذه المرة الأولى تحدث فيها بنسعيد عن هذه اللائحة، إذ سبق له أن أكد عزم الوزارة على إعدادها العام الماضي.

وقال حينها أمام المستشارين البرلمانيين إن هذه الجمعيات لن تستفيد من حصص التخييم، مؤكدا أنها ستضع دفتر تحملات لكي لا يتكرر الأمر.

وقال الوزير في جلسة اليوم الثلاثاء إنه من غير المعقول أن تكون هناك مخيمات ذات جودة ومستوى عاليين، مقابل أخرى دون المستوى، مشيرا إلى أن الوزارة ستُبقي على العدد الموجود حاليا، وهو 100 ألف مخيم، قائلا إنه كان من الممكن أن يكون العدد هو 120 ألفا لكن الوزارة لم تشأ أن تكون هناك مخيمات بدون مستوى وأخرى عكسها.

وأضاف أنه سيتم ترميم مخيمات قائلا “من العار أن يستفيد شاب أو طفل من مخيم جديد وآخر يذهب لمخيم دون المستوى، لذلك قررنا غلق مخيمات لترميمها لتكون في نفس المستوى جميعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *