غير مصنف

فاجعة “الخمور المسمومة” وفيات بالعشرات وعاهات مستديمة وعائلات الضحايا يكشفون تفاصيل الواقعة + “فيديو”

في آخر حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة بنواحي القنيطرة، كشف مصدر طبي أن 11 شخصا لقوا حتفهم وأصيب أزيد من 16 شخص آخرين بحالات تسمم إثر تناول مادة كحولية مصنوعة من مادة سبيرو مغشوشة.

وأوضح ذات المصدر أن حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة بمنطقة سيدي علال التازي نواحي مدينة القنيطرة، قابلة للارتفاع. وإصابة عدد آخر بشكل خطير، حيث أكدت تقارير أن منهم من أصيب بعاهة مستديمة.

واستقبلت مصلحة مستعجلات المستشفى الادريسي بمدينة القنيطرة، الى حدود الساعات الأولى من صباح يومه الثلاثاء، العشرات من الشباب الذين ظهرت عليه أعراض التسمم كما صرحوا بشربهم لكمية من الخمور “المغشوشة”.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر أمنية أن السلطات المحلية تمكنت من تحديد شخصين مشتبه بهما انهم وراء تزوّيد الضحايا بهذه المادة الخطرة.

كشف عدد من عائلات ضحايا الخمور المسمومة بمنطقة سيدي خلال التازي نواحي مدينة القنيطرة تفاصيل الواقعة.

وأكد أحد آباء الضحايا، أن ابنه اقتنى نوعا من “الماحيا” يدعى “سبيرتو” ليلة السبت الأحد، مضيفا أنه شعر بمغص شديد وقيء صباح الأحد، ما استدعى نقله على وجه السرعة الى المستشفى.

وأضاف ذات المتحدث، أن المصالح الصحية، أكدت إصابة ابنه وباقي الضحايا بتسمم، مشيرا الى أن الأخير دخل في غيبوبة ولفظ حوالي 6 أشخاص آخرين انفاسهم الأخيرة داخل المستشفى.

من جهته، أكد أحد أقارب الضحايا، أن عددا من الشباب الذين تعاطوا هذه المادة، لم يصرحوا لعائلاتهم بالأمر خوفا منهم، ما تسبب تدهور الحالة الصحية لغالبيتهم ووفاة آخرين.

وتشير المصادر، الى أن عدد المصابين بلغ  61 حالة تم نقل بعضهم الى المستشفى الادريسي بالقنيطرة، وآخرين الى مستشفى مولاي يوسف بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *