الرئيسية، سياسة

حرائق كبيرة في إسرائيل إثر هجمات حزب الله والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أربع رهائن إسرائيليين في قطاع غزة.

شبت حرائق في شمال إسرائيل نتيجة للهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار من لبنان اليوم.

وأفادت أنباء عن اشتعال النيران في عدد من المنازل في كريات شمونة، وانتشرت فرق الإطفاء في جميع أنحاء المدينة التي تم إخلاؤها في معظمها للسيطرة على النيران.

وفي كيبوتس كفار جلعادي، شمال المدينة، يظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي فريقًا أمنيًا يكافح ألسنة اللهب.

كما تم الإبلاغ عن حرائق في منطقتي جبل أدير وأميعاد، مما أدى إلى إغلاق الطرق الرئيسية في منطقة الجليل. ويتم إرسال فرق احتياطية من مناطق أخرى لتقديم المساعدة.

وتقول الشرطة إن القوات “تقوم بإخلاء المنازل، وتوجيه حركة المرور، وإجراء عمليات مسح لمناطق مختلفة بينما يساعد رجال الإطفاء بمساعدة آخرين في إخماد النيران”.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن 6 إسرائيليين أصيبوا خلال جهود مكافحة الحرائق الهائلة التي التهمت عدة منازل في كريات شمونة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن فرق الإطفاء الإسرائيلية طلبت دعما من مناطق أخرى للسيطرة على “الحرائق الكبيرة” في كريات شمونة.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي حرائق في غابات متفرقة شمال إسرائيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الأخير اطلع على جهود إخماد الحرائق شمالي إسرائيل التي يقوم بها جهاز الإطفاء، فيما نقلت صحيفة يسرائيل هيوم أن نتنياهو أجرى تقييماً للأوضاع في الشمال مع قادة الأجهزة الأمنية.

وقال زير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير “حان الوقت ليحترق لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *