مجتمع

اتحاد المقاولات الصحفية بجهات الصحراء الثلاث: نداء من أجل إنقاذ مهنة الصحافة و مطالب عاجلة لمساعدة عائلة المرحوم مراد العتيق.

في خطوة تهدف إلى تنوير السلطات المسؤولة، عن الواقع الاجتماعي والمهني المتأزم، لرجال قطاع الصحافة وعائلاتهم، قام اتحاد المقاولات الصحفية، بجهات الصحراء الثلاث، بإرسال رسالة إلى السيد والي العيون الأسبوع الماضي.

وطالب الاتحاد، من المسؤول الأول بجهة العيون الساقية الحمراء، معاينة وزيارة عائلة المرحوم الصحفي مراد العتيق، لتقديم مساعدة اجتماعية قارة، بعد فقدان معيلها الوحيد، الذي كان يشتغل في قطاع الصحافة، بنظام انتظام، وترك مسيرة مهنية، وطنية مشرفة.

تجدر الإشارة، إلى أن اتحاد المقاولات الصحفية، بجهات الصحراء الثلاث، يهدف إلى تنظيم المهنة، والدفاع عن المصالح المادية، والمعنوية والمهنية، لرجال الصحافة وعائلاتهم بالمنطقة. وقد انخرط في عدة معارك نضالية، وطنيا، و بالأقاليم الجنوبية، من أجل رفع التهميش والإقصاء، وتمكين المقاولة الصحفية، من نموذج اقتصادي عادل، وظروف اشتغال ملائمة، عن طريق شراكات، و توريدات، و مشاورات، مع جميع المتدخلين.

ولازال الاتحاد منذ 3 سنوات، يناضل من أجل إخراج المقاولات الصحفية، من أزمة المديونية المتراكمة، لمستحقات الضمان الاجتماعي، ويقدم الدعم والمواكبة لعائلات الصحفيين الراحلين. وكان الاتحاد أول تنظيم مهني، في المملكة يدشن معركة التوقف عن النشر، و يفتح المجال لرجال السلطة الرابعة، لكسر الصمت و النضال، من أجل انتزاع حقوقهم المهضومة، بشكل كامل، وبدون تحفظ.

وقاطع التنظيم المهني، الذي يحترم الخصوصية المحلية، كل مسرحيات تسويق الوهم و الانسلاخ عن واقع مر، يدفع ضريبته المباشرة رجال الصحافة المهنيين الشرفاء، الذين يشتغلون بعيدا عن التجاذبات، والحسابات الحزبية، و السياسية الضيقة، و يشتغلون لبناء جسم صحفي قوي، مهني، يرتقي بالخطاب الاعلامي، لمستوى تطلعات أعلى سلطة في البلاد.

يأمل اتحاد المقاولات الصحفية، بجهات الصحراء الثلاث، من السيد والي العيون، التدخل العاجل لتقديم المساعدة، لعائلة المرحوم مراد العتيق، ووضع حلول مستعجلة، لأزمة المديونية المتراكمة، لمستحقات الضمان الاجتماعي، للمقاولات الصحفية. بالاقاليم الجنوبية، وتوفير الحماية الاجتماعية، و التغطية الصحية، لعائلات الصحافيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *