أخبار وطنية، الرئيسية

تضاعف أسعار تذاكر الطيران مع اقتراب العيد

غصت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات عديدة غاضبة للمهاجرين المغاربة المقيمين ببعض الدول كأمريكا و كندا بسبب غلاء تذاكر الطيران خاصة في البلدان التي يوجد بها ناقل جوي وحيد يحتكر سوق الطيران نحو المغرب.

و في هذا الصدد، أوضحت منشورات لبعض مغاربة امريكا و كندا بأن تذاكر الطيران على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية “لارام” فاقت أحيانا 2 المليون سنتيم بين البلدين مع اقتراب عيد الأضحى.

و كتب أحد مغاربة أمريكا تعليقا مفاده: “أنا عندي ربعة الوليدات و زوجتي، بغينا نطلعو المغرب هاد العيد نتشاركو أجواء العيد مع الأسرة ديالنا، حنا ستة ديال الناس خاصنا 12 مليون سنتيم نحطوها لارام باش نعيدو مع واليدينا، هادشي بزاف”.

و أضاف آخر: “لارام عيقات بزاف، التذاكر ذهاب و إياب بأثمنة خيالية، واش يسحب ليكم المغاربة لي عايشين في أمريكا كيلقاو الفلوس طايحة، راه حتى حنا غير مقاتلين مع الوقت، عايشين بلي قسم الله و بغينا نمشيو لبلادنا نشوفو حبابنا”.

تدوينات و تعاليق كثيرة مشابهة أجمعت على غلاء أسعار حجوزات الطيران مع الخطوط الملكية المغربية “لارام”، خاصة أنها تعتبر الناقل الجوي الوحيد بين أمريكا و المغرب كخطوط مباشرة، في انتظار شهر أكتوبر الذي سيفتح فيه خط جوي جديد بين البلدين من خلال شركة أمريكية.

و قد سبق و وقع المكتب الوطني للسياحة اتفاقية مع شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” لفتح خط جوي مباشر بين نيويورك ومراكش بهدف تعزيز السياحة، حيث وبموجب الاتفاقية، سيقوم المكتب الوطني للسياحة بتمويل جزء من تكاليف تشغيل الخط الجوي، وذلك بهدف جذب المزيد من السياح الأمريكيين إلى المغرب.

و بموجب اتفاقية الشراكة، ستعمل شركة United Airlines الأمريكية، عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين مدينة نيويورك ومدينة مراكش المغربية، ابتداءً من أكتوبر 2024، وستُسيّر الرحلات على متن طائرة بوينج 767-300 تتسع لـ 167 مقعدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *