أخبار وطنية، الرئيسية، رياضة

ترايل شفشاون: 84 كلم في انتظار عشاق الجري والمشي

بالتعاون مع عامل إقليم شفشاون، تنظم جمعية “تريل المغرب” النسخة الملحمية من “ترايل شفشاون تلاسمطان 2024″، الذي سيجرى في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، والذي يحرص الفريق المنظم على أن يتضمن سباقات مختلفة ونوعية، ولا سيما بفضل الخدمات اللوجستية عالية المستوى.

وحسب بلاغ لجمعية “ترايل المغرب” فقد تم إعداد برنامج مذهل يتضمن 3 أيام من المغامرة في أحضان الطبيعة الخضراء لمنتزه تلاسمطان، بفضل سباقات رائعة تعد بترك ذكريات لا تنسى، حيث تتيح لجميع الرياضيين اكتشاف جمال المنطقة، وكذا الاختيار بين إكمال مرحلتين أو 3 مراحل، حسب مستوى كل واحد منهم.

وأوضح البلاغ ذاته أن المشاركين الراغبين في قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة مع المراحل الثلاث، سيتعين عليهم قطع مسافة 84 كلم، بينما أولئك الذين يفضلون الاكتفاء بمرحلتين سيقطعون مسافة 46 كلم.

ويبلغ طول المرحلة الأولى 38 كلم من نقطة الانطلاقة إلى فندق أقشور، أما المرحلة الثانية فيبلغ طولها 26 كلم من أقشور إلى منتزه تلاسمطان، حيث سيقضي المشاركون الليلة في إقامة مؤقتة تحت النجوم. أما المرحلة الثالثة والأخيرة، بطول 20 كلم، فستقود عشاق الجري والمشي للعودة إلى شفشاون مرة أخرى.

وأشارت جمعية “ترايل المغرب” إلى أن الهدف من هذه النسخة هو اكتشاف ثراء المنطقة الأكثر رطوبة وبرية في المغرب، من خلال مسارات تضمن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتسلق العمودي الصعب والأودية وغابات السنديان والعرعار والشلالات والكهوف…

وكما جرت العادة يتضمن “ترايل شفشاون تلاسمطان 2024” نشاطا اجتماعيا وتضامنيا، من خلال عملية “نظارات ترايل المغرب” في المناطق القروية، من خلال توزيع نظارات طبية مجانا على الأطفال المحتاجين، وهي العملية التي سيسبقها فحص العين لتحديد أوجه القصور البصري لدى كل طفل. ويأتي هذا العمل الخيري بمبادرة مشتركة من قبل عامل عمالة شفشاون وجمعية “ترايل المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *