أخبار وطنية، الرئيسية

“رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتُلبي شروط الرحلات الداخلية

أعلنت شركة الطيران الإيرلندية “رايان إير” عن تحديث خدمة الدفع الإلكتروني على موقعها الرسمي ليشمل العملة المحلية، الدرهم المغربي، وذلك تلبيةً لمتطلبات وزارة النقل واللوجيستيك المغربية.

وكانت الوزارة قد منحت الشركة ترخيصًا مؤقتًا لتسيير رحلات داخلية خلال موسم صيف 2024، بشرط أن يكون بيع التذاكر متاحًا بالدرهم المغربي.

يأتي هذا التحديث بعد ملاحظات من الوزارة حول عدم توفر خيار الدفع بالدرهم المغربي على موقع الشركة، مما أثار استياءً من قبل المسافرين.

وتعود جذور المشكلة إلى قرار سابق من الوزارة بالسماح للشركة بتسيير رحلات داخلية بشكل استثنائي لمدة شهر في انتظار امتثالها لالتزاماتها، وذلك بعد أن لاحظت الوزارة أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

وبعد تذكير الشركة بالتزاماتها في مارس 2024، قامت “رايان إير” بتحديث خدمة الدفع الإلكتروني لتشمل الدرهم المغربي، مما يسهل على المسافرين المغاربة شراء التذاكر دون الحاجة إلى استخدام العملات الأجنبية.

ويُشار إلى أن “رايان إير” قد حصلت على ترخيص لتسيير 11 رحلة داخلية تربط 9 مطارات مغربية خلال موسم صيف 2024، وذلك في إطار تعزيز الاتصال الجوي الداخلي.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الشركة في إطار التزامها بمتطلبات السوق المغربية، حيث تسعى “رايان إير” إلى تقديم خدماتها بأسعار مناسبة للمسافرين المغاربة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *