الرئيسية، رياضة

خبير قانوني مصري ينتقد الإتحاد المصري وينصف الشيبي.

علق المحامي المصري نصر الدين عزام، على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه مصري بسبب مخالفته اللوائح.

وأكد المحامي عزام، أن عقوبة إيقاف الدولي المغربي محمد الشيبي من طرف الاتحاد المصري، غير قانونية ومخالفة للوائح الدستور المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم كذلك.

وقال عزام في تصريحات لمنصة “winwin”:” لابد أن يوضح الاتحاد المصري لكرة القدم سبب معاقبة محمد الشيبي بناء على نص أو مادة قانونية، اتحاد الكرة خالف اللوائح، مشددًا بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يمنع أي لاعب من اللجوء إلى القضاء”.

وأضاف: “ليس هناك ما يمنع الشيبي من اللجوء إلى القضاء والمحاكم المدنية، ومن حق اللاعب كذلك أن يتقدم بشكوى في النيابة، وليست هناك أي أزمة فيما فعله لاعب بيراميدز”.

وتابع: “في حال تم اتخاذ قرار إيقافه بسبب رفع دعوى قضائية وتم رفع بلاغ رسمي، وتم رفع البلاغ المقدم من لاعب بيراميدز وتم اتخاذ الحكم، بالتالي يكون هناك خطأ في قرار اتحاد الكرة”.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قد أصدرت، حكما بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ في حق حسين الشحات لاعب الأهلي، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه حوالي مليوني ونصف سنتيم، بالإضافة إلى حرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات، على خلفية قضيته مع الشيبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *