أخبار وطنية، الرئيسية

فريق سعودي متخصص في المبادرات السياحية بقيادة امرأه سعودية

فريق سفراء الوطن للإرشاد السعودي هو فريق سعودي متخصص يهتم بتطوير المسارات السياحية وخلق فرص ومسارات سياحية مختلفة ومحترفة توازي مسارها في الدول المتقدمة سياحيا .
ويضم الفريق الذي تقوده المرشدة السياحية السعودية منى عمر البلطان اكثر من الفين (٢٠٠٠) مرشد سياحي معتمد رسميا من مختلف الأعمار والفئات من الجنسين .
وقال المهندس علي سيف السهلي وهو احد ابرز المرشدين السياحيين في الفريق ان فريق سفراء الوطن تأسس في شهر يونيو عام ٢٠٢٢ بمبادرة طرحتها البلطان كمؤسس للفريق في منطقة الاحساء بالتنسيق مع جمعية التعاونية.
واضاف في تصريح صحفي ان الفريق يتحدث أكثر من ٣٠٠ لغة ومهتم بتطوير المطارات للمسارات السياحية و توثيق اللقاءات للمرشدين السياحيين وتبادل الخبرات و تحفيز الشباب وتسهيل مهام عملهم.


وقال السهلي أن الفريق يضم ايضا الف مرشد سياحي آخر تحت التدريب بالاضافة إلى الحاصلين على رخصة الإرشاد السياحي بشكل رسمي .
واشار السهلي الى ان السياحه تعتبر احدى الموارد من موارد الناتج المحلي غير النفطي واحدى مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ مبينا انها نشاط اصبح متعدد الاوجه مابين اوجه اقتصادية سواء للمرشد السياحي بشكل مباشر او للمنطقة او كذلك للمنطقة او للسائح وتجربته الخاصة .
واكد السهلي ان المبادرة تهدف الى خلق مسارات مختلفة ومحترفه تواكب المسارات السياحية الموازيه للمملكة العربية السعودية اقليما ودوليا للنشاط السياحي.
وتطرق الي واقع ومستقبل السياحه في المملكة العربية السعودية مشيرا إلى انها تطورت بشكل سريع وملحوظ خاصة بعد تولي سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في جميع المرافق الأثرية و الحضرية وجميع مناطق النشاط السياحي
وأوضح السهلي ان السعودية تنقسم إلى ١٣ منطقه مقسمه على محافطات تقع على مساحة تزيد عن مليوني كيلو متر مربع مما يعطي تنوع في التضاريس والثقافات والاجواء والمناخ داخل المملكة العربية السعودية تمتد من الخليج العربي إلى البحر الأحمر وإلى الحدود الجنوبية إلى بادية الأردن
وقال ان هذا التنوع يخلق فرصا كثيرة ومتعدده تفرض طابع مختلف باختلاف كل منطقة وهذا الاختلاف يولد المنافسة الشريفة للإبداع .
ويهدف فريق سفراء الوطن للإرشاد السياحي السعودي إلى تطوير الكادر البشري من المرشدين السياحيين وتحفيزهم وتطوير قدراتهم من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات والمعارف والمشاركة الداخليه والخارجية على حد سواء وحضور المعارض والمؤتمرات واثراء تجربة المستفيد والسائح.
ويذكر ان فريق سفراء الوطن للإرشاد السعودي كان شريكا في معرض الرياض الدولي للسفر ٢٠٢٤ م الذي اقيم بارض المعارض الدولية بالعاصمة السعودية خلال الفترة من ٢٧-٣٠ مايو الجاري بمشاركة عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *