أخبار وطنية، الرئيسية

أكادير، توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية على هامش مناورات “الأسد الإفريقي “

احتضن مقر قيادة المنطقة الجنوبية بمدينة أكادير، حفل تبادل الهدايا والتذكارات بين المشاركين في فعاليات تمرين الأسد الأفريقي في نسخته العشرين. وتم بالمناسبة توشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية الكبرى، بأوسمة سامية، تنفيذا لأوامر الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وقد شمل التوشيح الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، الذي حصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة ضابط كبير، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في جنوب أوروبا – إفريقيا، الذي حصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة قائد.

تم اليوم الخميس في مقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير تنظيم حفل لتوشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

كما تم منح الرقيب مايكل وودز، أحد كبار ضباط الصف بالقيادة الأمريكية في إفريقيا، وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس، بالإضافة إلى المساعدة هايدي إنجل، المخططة اللوجستية للتمرين، التي حصلت على وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.

وخلال الحفل، الذي حضره سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، أشاد الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بمساهمة الضباط الأمريكيين في تعزيز التعاون مع القوات المسلحة الملكية، موضحاً أن جلالة الملك، من خلال منحهم هذه الأوسمة يشيد أيضاً بكل من ساهم في استدامة وتميز العلاقات المغربية الأمريكية.

كما تم بالمناسبة زيارة معرض للصور، يوضح مسار عشرين سنة من التعاون العسكري الثنائي ومتعدد الأطراف، للدول المشاركة في التمرين العسكري الأسد الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *