أخبار وطنية، الرئيسية

وهبي : وظفت رفيقي لإنقاذ وضعه الإجتماعي لأنه أب لثلاثة أبناء

بعد الجدل الذي أثير حول نتائج مباراة توظيف المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10) التي تم إجراؤها بتاريخ 21 أبريل 2024 ، والتي تضمنت اسم محمد عبد الوهاب رفيقي، مستشار وزير العدل الحالي عبد اللطيف وهبي، خرج الأخير اليوم في جلسة برلمانية ليتحدث عن الموضوع.

وهبي وخلال الاجتماع الذي عقدته لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين لمناقشة قانون العقوبات البديلة، هاجم بشدة منتقدي قرار توظيف مستشاره.

و قال وهبي وفق ما نقلته “الأخبار”، أنه قام ب “حسنة” بتوظيف رفيقي لإنقاذ وضعه الاجتماعي، لأنه أب لثلاثة أبناء.

وأضاف : “الصحافة تكتب على واحد يمكن أن ينقذ اجتماعيا ويحل مشكله الاجتماعي، حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها، نديرو غي السيئة إذن، نعتقلوه ثاني، رغم أنه دوز 10 سنوات في السجن”.

وبرر وهبي قرار توظيف رفيقي بكونه قضى 10 سنوات من الاعتقال بالسجن بعد إدانته في قضايا الإرهاب، موضحا أن من ارتكب جريمة ومرت سنتين دون أن يسجل عليه شيء يتم محوها، أو من نال شهادة الدكتوراه أو شهادة عليا نفس الأمر.

وهبي أضاف : “الرجل عنده الدكتوراه ومدوز امتحان مع أصحاب الإجازة، إضافة إلى أن لديه كتابات وأبحاث، ومع ذلك قالوا علاش قبلتيه”.

وبخصوص تجاوز السن القانوني للتوظيف، رد وهبي بالقول أنه في قانون الوظيفة العمومية، يمكن قبول الأشخاص الذين تجاوزوا السن القانوني للتوظيف شريطة حصولهم على إذن من رئيس الحكومة، وأكد أن رفيقي تقدم بذلك وحصل على رخصة الاستثناء لاجتياز المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *