الرئيسية، رياضة

رسميا، ياسين بونو أفضل حارس في الدوري السعودي

أعلنت رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الأربعاء، فوز المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مسيرة رائعة مع الهلال المتوج بلقب الدوري.

ودافع بونو عن شباك الهلال في 31 مباراة، وتصدى ل62 تسديدة، حيث يملك أفضل معدل تصديات التي يواجهها بين جميع الحراس الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة بلغت 75%، واستقبلت شباكه خلال تلك الفترة 20 هدفا فقط.

ويملك الحارس المغربي المعدل الأفضل في ندرة استقبال الأهداف بين جميع الحراس الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات، بمعدل بلغ 0.64 هدف في المباراة الواحدة.

وخرج بونو عن مرماه لقطع الكرة أو إبعادها عن المنافسين في 14 مناسبة، ونجح في إبطال خطورة جميع الهجمات التي استدعته للخروج عن مرماه، وهو الأعلى خروجا بين الحراس الذين حققوا نسبة 100% في إبعاد الكرات عن المنافسين.

وأمسك بونو الكرة بإحكام بكلتا يديه 17 مرة، ولم تسقط منه الكرة سوى مرة واحدة، وهو رقم ضئيل للغاية بين بقية المنافسين. كما استخدم قبضة يديه (اللكم) في إبعاد 11 كرة عن مرماه.

وفاز الحارس المغربي بجائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وهو أعلى عدد بين جميع الحراس، في أكتوبر، ونونبر 2023، ثم فبراير 2024.

كما دخل بونو القائمة النهائية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأفضل حارس مرمى في العالم، التي أقيم حفلها في يناير/كانون الثاني 2024.

وحافظ بونو على شباكه نظيفة في 15 مباراة في الدوري، بالتساوي مع السنغالي إدوارد ميندي حارس أهلي جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *