الرئيسية، مجتمع

تأجيل جديد يطال ملف “مومو ومن معه”

أجلت محكمة الاستئناف، اليوم الأربعاء، النظر في ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ “مومو” إلى 3 يونيو المقبل، لإعداد الملف. ويعد هذا التأجيل الثالث من نوعه، حيث حضر بوصفيحة جلسة محاكمته اليوم، بخلاف الجلسات السابقة.

وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة السابقة بسبب إضراب كتاب الضبط. يُذكر أن المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء كانت قد حكمت في 9 أبريل الماضي على بوصفيحة بأربعة أشهر حبساً نافذاً بتهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين عبر الأنظمة المعلوماتية، بالإضافة إلى إهانة هيئة منظمة من خلال الإدلاء ببيانات كاذبة. كما أدانت المحكمة المتهم الرئيسي الذي اعترف بتدبير القصة بخمسة أشهر حبسا نافذاً، وشريكه بثلاثة أشهر حبسا نافذاً، بينما رفضت قبول المطالب المدنية الموجهة من طرف “هيت راديو”.

تم الإفراج عن بوصفيحة بكفالة قدرها 100 ألف درهم، حيث أكد أنه لا توجد أي علاقة شخصية تربطه بالمتهمين الآخرين الذين يتابعون في حالة اعتقال. وشدد على أنه ليس بحاجة إلى خلق “البوز” لرفع نسب المشاهدة في برنامجه. بينما اعترف المتهم الرئيسي بأنه اختلق جريمة وهمية واعتبرها فكرة “شيطانية”، مؤكداً أن بوصفيحة لم يكن على علم بذلك وليس لديه نية لإهانة الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *