أخبار وطنية، الرئيسية

انطلاق العمل “بردارات” متطورة لضبط مخالفات السير بأكادير، وهذه أماكنها

قامت السلطات المختصة بأكادير بتشغيل عدد من  “ردارات السرعة” التي جرى تثبيتها خلال الشهور الأخيرة بطرقات وشوارع أكادير الرئيسية لمراقبة المخالفين لقانون السير.

ويأتي ذلك، في إطار المخططات الرامية للحد من ضحايا حوادث السير والتي تكون السرعة المفرطة سببها الرئيسي، وهو ما يستوجب على مستعملي الطريق إلى ضرورة الامتثال والتقيد بقانون السير للمحافظة على الأرواح والممتلكات، والمساهمة في الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات المعنية في الدولة، لأن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة بين الجهات الرسمية وأفراد المجتمع.

وتشير المصادر، إلى أن هذه الردارات تتوفر على ميزات خاصة، منها إمكانية رصد أكثر من عربة مخالفة في آن واحد، وتسجل مخالفات السرعة بطريقة أتوماتيكية.

وبناء على مصادر مطلعة، فإن مدينة أكادير تتوفر على تسعة ردارات ثابثة لمراقبة السرعة، موزعة على عدد من الشوارع.

و وفق المصدر ذاته، تتواجد هذه الرادادرات بكل من شارع الجيش الملكي بالقرب من مؤسسة الحنان الخاصة، وشارع محمد الخامس بالقرب من فندق الصحراء، وكذا الطريق الوطنية رقم 10 بين أكادير وانزكان ببوتسرا قرب مرجان أكادير.

و يوجد رادار لمراقبة السرعة كذلك، حسب المصدر ذاته بطريق أنزا (الأضواء الثلاثية الأهرام) بمدخل أنزا، والطريق بارو شرق غرب بالقرب من مؤسسة الترجي، إضافة إلى طريق المطار بتكوين بين مقر شركة “طيوطا” وقنطرة واد سوس.

وتابع المصدر ذاته، أن رادارات أكادير تتواجد أيضا بكل من الطريق الوطنية رقم 1 بين المركز التجاري “اتقداو” ومدار الرخام، وطريق تمديد البارو المتوجهة إلى تليلا خلف “Universiapolice”، ثم على المستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين القرية الكهربائية ومدارات أكادير أوفلا.

ومن المحتمل جدا تتثيت ردارات جديدة بكل من الطريق الوطنية، واتجاه الميناء وتيكوين واتجاه مستشفى الحسن الثاني وأكادير أوفلا، بعد ان انتهت عملية الأشغال التي كانت جاربة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *