أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

توقيف تلاتيني بتكوين بتهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة بتيكيوين، مساء أمس الإثنين 27 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيه، خلال عملية أمنية تم تنفيذها بحي “لاريب” بمدينة تيكيوين، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية عن العثور بحوزته على كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية، عبارة عن كيلوغرامين من مخدر الشيرا، وستة عشر كيلوغراما من مسحوق القنب الهندي الجاهز للاستهلاك، بالإضافة إلى كميات من مسحوق التبغ المهرب وعبوات من مادة اللصاق المستخدم في التخدير، ومبلغ مالي من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن سلاحين أبيضين وهواتف نقالة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني في مجال مكافحة المخدرات ومختلف مظاهر الجريمة وتوقيف مرتكبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *