أخبار وطنية، الرئيسية

عريضة تحمل 4000 توقيع على طاولة رئيس الحكومة لحل أزمة طلبة الطب

بعد مظاهراتهم واحتجاجاتهم، قام آباء طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بتقديم عريضة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تنادي بضرورة التدخل الفوري لحل الاحتقان الذي يعتري كليات الطب، والذي يهدد مستقبل آلاف الطلبة.

وبعد أن وقع عليها نحو 4050 شخصا، تحمل العريضة مطلبًا واحدًا، وهو الحوار المباشر مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وتشترط العريضة فتح الحوار أولاً، ثم إلغاء جميع العقوبات والتوقيفات التي صدرت بحق ممثلي الطلبة، والتي تتضمن 35 عامًا من التوقيف عن الدراسة والتدريب.

وتستمر حركة طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة في تنظيم وقفات احتجاجية، حيث يشارك الطلبة وآباؤهم في هذه الاحتجاجات، مع استمرار مقاطعة الدراسة والتدريب، احتجاجا على ازدياد الاحتقان دون أي مؤشرات على الحل، وفي غياب أي تحرك لتسوية الأوضاع، يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل الفوري لحل المشكلة.

وفي وقفة احتجاجية نظمها طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة في فاس يوم أمس السبت، قام الطلبة بحمل شموع ورفع شعارات تطالب بالعودة للحوار من أجل تفادي سيناريو السنة البيضاء.

ويشعر الآباء المحتجون بالقلق إزاء مصير أبنائهم، حيث يقترب موعد الامتحانات ولا يزال الحل غير واضح، ويعتبرون أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشكلة، مؤكدين أنهم ليسوا هواة الإضرابات والاحتجاجات.

وتعبّر عائلات طلبة الطب والصيدلة بمراكش، في بيان لها، عن قلقها إزاء الوضع، وتحذّر من تصاعد الأزمة إلى آفاق أخطر، خاصة مع توقيف ممثلي الطلبة وإصدار أحكام تجاوزت 30 عامًا، وتدعو رئيس الحكومة للتدخل الشخصي لإيجاد حل سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *