الرئيسية، مجتمع

آخر تطورات محاكمة “التيربو” ومحامي الضحية يكشف التفاصيل

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة المسمى رضا أباكريم المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية الملقب بـ”التيربو”، المتهم في ارتكابه جريمتين، كان آخرها جريمة قتل وإخفاء جثة زوج المغنية ريم فكري، إلى يوم 24 يونيو المقبل 2024.

وأفاد محمد أغناج دفاع ذوي حقوق الضحية “إبراهيم ح” في تصريح لـه إن هذا التأجيل جاء بناء على طلب من دفاع “التيربو” من أجل إعداد الملف المتابع على خلفيته في جريمة قتل نفذها رفقة شريكه في فرنسا سنة 2007 قبل فراره إلى المغرب، والتي راح ضحيتها مواطن يدعى “إبراهيم.ح”، أدين بسببها بالسجن 21 سنة من طرف القضاء الفرنسي، وهي الجريمة التي تمت تبرئته منها ابتدائيا بالمغرب.

وللإشارة اعتقال المتهم “أباكريم” في جريمة قتل زوج المغنية فكري، قد أعاد للواجهة فتح ملف جريمته في فرنسا، حيث أكد دفاع الهالك أن أسرة “إبراهيم.ح” تشدد بتنفيذ عقوبة 21 سنة سجنا المحكوم بها ضده من طرف القضاء الفرنسي”، مؤكدا أن القانون يلزمهم المطالبة بالتعويض.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت في أبريل 2023 ببراءة المتهم رضا أباكريم من جرائم الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في الجريمة التي أدين فيها غيابيا بـ 21 سنة سجنا نافذا بفرنسا.

وأوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، منتصف فبراير 2024، المتهم ” التيربو” وشريكه وآخرون بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لتورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرونين بالتعذيب والقتل العمد لزوج المغنية المغربية ريم فكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *