أخبار وطنية، الرئيسية

يوم بدون سيارات في شوارع مدينة أكادير

نظمت السلطات الولائية بأكادير والمجلس الجماعي للمدينة اليوم الأحد 26 ماي بأكادير، مبادرة “يوم بدون سيارات”، التي تهدف الى حماية البيئة من التلوث  الناتج عن استعمال السيارات والدراجات النارية، داخل المجال الحضري، وتشجيع التنقل المستدام.

وقد أضحى  تخصيص يوم الأحد من كل آخر شهر لهذا الغرض بعاصمة سوس”، لأجل “ضمان استدامته وانغراسه في الوعي المغربي، واستمرار التعاطي معه بشكل استراتيجي لتحسيس المواطنين بخطورة انبعاثات السيارات على صحة الأفراد والبيئة، وتحفيزهم على التقليل من استخدام السيارات والدراجات النارية التي تعد من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

وفي هذا الصدد، توقفت مؤقتا حركة السير بالنسبة إلى جميع المركبات والعربات ذات محرك في عدد من شوارع العاصمة السياحية أكادير، اليوم الأحد 26 ماي الجاري،  لمدة زمنية محددة بـ 5 ساعات ابتدأت من الساعة 8 صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال.

وفي هذا السياق، تم تنظيم جولة بالمدينة على متن الدراجات الهوائية، بغية تحسيس المواطنين، وخصوصا ساكنة أكادير، بمدى أهمية الحفاظ على البيئة، وكذا تشجيع التنقل النظيف والمستدام داخل المجال الحضري.

وحددت السلطات الولائية لأكادير التي أطلقت هذه المبادرة بشراكة مع االمجلس الجماعي لأكادير، وبتنسيق مع المصالح الأمنية، توقيت المنع المؤقت من الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد إلى غاية الساعة الواحدة بعد زوال اليوم نفسه، وساهمت المصالح الأمنية التابعة للهيئة الحضرية بولاية أمن أكادير في إنجاحه، وهم القرار:

  • شارع محمد الفاسي 

من ملتقاه مع الطريق المحوري الباروا شرق الى غاية دار الحي حي السلام.

من دار الحي السلام الى غاية ملتقاه مع شارع عبد الله الكرسيمي حي السلام

  • شارع المهدي بن عبود

كم كلتقاه مع البطريق المحوري الباروا شرق الى غاية ملتقاه مع شارع عبد الله الكرسيمي حي السلام

  • شارع عبد الله الكرسيمي 

من ملتقاه مع الطريق المحوري الباروا شرق الى غاية ملتقاه مع شارع عبد الله الكرسيمي حي السلام

من ملتقاه مع شارع المهدي بن عبود الى غاية ملتقاه مع شارع الفرابي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *