أكادير والجهة، الرئيسية

فعاليات المجتمع المدني تنخرط بقوة في حملة نظافة واسعة بأكادير

انطلقت اليوم السبت بمدينة أكادير، حملة النظافة التي وصفت بالغير المسبوقة، والمنظمة من طرف المجلس الجماعي لأكادير بتنسيق مع السلطات الولائية وبانخراط فعلي لنادي حسنية بنسركاو وجمعيات المجتمع المدني.

وفي إطار هذه العملية لجعل آخر سبت من كل شهر اكادير مدينة نظيفة، وتحت إشراف فعلي و ميداني للسلطات، قامت السلطة المحلية للملحقة الادارية الثامنة بتنسيق مع مصالح الجماعة و عمال الإنعاش الوطني التابعين لعمالة اكادير ادوتنان، يومه السبت 25 ماي 2024 ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا بحملة في هذا الاطار بالنفوذ الترابي لهذه الملحقة.

وفي عمل يطبعه روح المواطنة والمسؤولية الرامية للانخراط في حملات النظافة التي أطلقتها السلطات الولائية والمجلس الجماعي لأكادير، شارك في هذه الحملة المنظمة تحت شعار مدينة نظيفة، نادي حسنية بنسركاو بـ 40 طفلا من المنخرطين، وشملت الحملة  في مرحلتها الأولى أحياء الوفاق الصغرى والكبرى بنسركاو.

وسخرت الجهات المنظمة جميع إمكانياتها البشرية واللوجيستيكية، حيث استعملت في الحملة شاحنة صغيرة تابعة لعمالة اكادير ادوتنان، كما شارك في هذه العملية حوالي 13 عامل تابعين لمصلحة الإنعاش الوطني

و شملت، حملة النظافة هاته بالخصوص شارع الكرسيفي ومحمد الفاسي وشارع بنعبود. من أجل تنظيف هذه الشوارع، حيث تم القضاء على نسبة كبيرة من النقاط السوداء و النفايات و كل المظاهر التي كانت تسيء للمشهد الجمالي لمدينة أكادير، وحتى تظل المدينة في مستوى تطلعات ساكنة عاصمة سوس وزوارها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *