أخبار وطنية، الرئيسية

المحكمة الدستورية تجرد نائبا برلمانيا من عضوية مجلس النواب

 

في قرار جديد، ب قضت المحكمة الدستورية تجريد النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كمال المحفوظ، من عضوية مجلس النواب، بعد إدانته بإصدار شيك بدون رصيد.

ودعت المحكمة إلى إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر الذي كان يشغله المحفوظ، المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية “الفقيه بن صالح” (إقليم الفقيه بن صالح)، وذلك طبقا لمقتضيات البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وكانت المحكمة الابتدائية بسوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح قد أدانت كمال المحفوظ، في دجنبر 2022، بإصدار شيك بدون رصيد، وحكمت عليه بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

لكن حكما لمحكمة الاستئناف ببني ملال، صدر في ماي 2023، قضى بتأييد الحكم الابتدائي مبدئيا مع تعديله بخصوص العقوبة الحبسية المحكوم بها إلى شهرين حبسا موقوف التنفيذ في حق المدان و تحميله الصائر مجبرا في الادنى.

وفي 8 أبريل 2024 صدر قرار عن الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، قضى برفض طلب النقض المقدم من طرف كمال المحفوظ  بشأن القرار الصادر عن غرفة الجنح بمحكمة الاستئناف ببني ملال. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *