الرئيسية، رياضة

ضربة موجعة للبطل المغربي جمال بن الصديق بسبب تصرف متهور وحركة غير رياضية

قرّرت منظمة “غلوري” العالمية لرياضة الكيك بوكسينغ إيقاف الملاكم المغربي جمال بن صديق لمدة ستة أشهر، إثر حركة غير رياضية في حق البطل الهولندي ريكو فيرهوفن.

وكان الملاكم المغربي جمال بن صديق، قد دخل في مارس الماضي، في شجار مع الهولندي ريكو فيرهوفن وفريقه داخل حلبة النزال التي جمعت الأخير بالمغربي نبيل خشاب.

وأثناء لحظة إعلان قرار لجنة الحكام، اندلعت مشاجرة بين طاقمي البطلين، حيث اقتحم بن صديق، الذي كان ضمن فريق خشاب، (اقتحم) الحلبة وحاول توجيه ركلة إلى رأس فيرهوفن.

وقالت المنظمة سالفة الذكر، في بيان إنها أنهت تحقيقاتها في الحادث الذي وقع داخل الحلبة بعد مباراة نصف النهائي خلال بطولة الجائزة الكبرى للوزن الثقيل في 9 مارس 2024. “ونتيجة لذلك، فرضت GLORY إيقافًا لمدة 6 أشهر على جمال بن صديق بسبب أفعاله داخل الحلبة”، مشيرة إلى أن هذه الأفعال تنطوي على “خطر التحريض على العنف، وكان من الممكن أن يسبب ضررًا للمشاركين والمشجعين والمسؤولين”.

ونبّه البيان إلى أن هذا القرار يأتي استناداً إلى قواعد سلوك المنظمة، وقواعد الهيئة الهولندية للفنون القتالية Vechtsport Autoriteit (VA)التي يخضع لها جميع الرياضيين والصالات الرياضية في هولندا، والتي تضمن التحقيق في الانتهاكات المحتملة للقواعد وتحديد العقوبات المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *