الرئيسية، رياضة

باريس سان جيرمان وموناكو يسمحان لحكيمي وبن صغير بخوض الأولمبياد

أصبح بإمكان المدير الفني للمنتخب الاولمبي المغربي طارق السكتيوي (47 عاماً) الاعتماد على عدد من نجوم المنتخب الأول، الذي يشرف على تدريبه وليد الركراكي (49 عاماً)، خلال منافسات الالعاب الاولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، باريس، خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت المقبلين، وذلك بعدما تأكدت، بنسبة كبيرة، مشاركة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، والموهبة الصاعدة بموناكو الفرنسي، إلياس بن صغير، مع منتخب المغرب تحت 23 سنة.

ووفقاً لما نشرته مجلة ليكيب الفرنسية، فإن النادي الباريسي لا يمانع السماح للاعب أشرف حكيمي (25 عاماً) بالمشاركة مع منتخب بلاده، المغرب، في منافسات الألعاب الأولمبية، الصيف المقبل، فيما يرفض التحاق الثنائي: وارين إيمري، وبرادلي باركولا بمنتخب فرنسا، الذي يدربه تيري هنري، لخوض أولمبياد باريس 2024.

وتابعت المجلة أن المغربي أشرف حكيمي الوحيد الذي حصل على الضوء الأخضر من مدرب النادي الباريسي، لويس إنريكي، من أجل المشاركة في الأولمبياد، عكس الثنائي الفرنسي: وارين إيمري وبرادلي باركولا. من جهته، قال المدير العام لنادي موناكو الفرنسي، تياغو سكورو، إن اللاعب إلياس بن صغير (19 عاماً) سيخوض منافسات الألعاب الأولمبية، برفقة المنتخب الأولمبي المغربي، الصيف المقبل، في حال وُجِهت إليه الدعوة من قبل المدرب طارق السكتيوي.

أضاف أن إدارة نادي موناكو ستحترم رغبة اللاعبين في خوض أولمبياد باريس، مع مراعاة حاجيات النادي، وتابع في هذا الصدد: “كنا نرغب، أولاً، في منح اللاعبين إجازة قبل منافسات الألعاب الأولمبية، التي ستنتهي في موعد متأخر، وعليه لن تمنحهم عطلة بعد ذلك. أما السبب الثاني، فإن نادي موناكو لن يخوض الجولة الثالثة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لهذا لن يشكل تسريح اللاعبين المعنيين بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم أي مصدر قلق بالنسبة إلينا، خاصة ماغنيس أكليوش، وإلياس بن صغير، اللذين سينضمان إلى منتخبي بلديهما فرنسا والمغرب”.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي، بقيادة مدربه طارق السكتيوي (47 عاماً)، سيتبارى في المجموعة الثانية في منافسات الألعاب الأولمبية، المقبلة هذا الصيف في باريس، إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، فيما تلعب فرنسا في المجموعة الأولى مع نيوزيلندا، وأميركا، وغينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *