الرئيسية، حوادث

أكادير: إطلاق النار خلال عملية توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة اجرامية للتهريب الدولي للمخدرات (صور)

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 29 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 54 سنة يشتبه في ارتباطه بشبكة اجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، قد تدخلت لتوقيف ثلاث سيارات يشتبه في تهريبها لشحنات كبيرة من مخدر الحشيش، غير أن سائقيها رفضوا الامتثال و حاولوا الفرار، متسببين في خسائر مادية ببعض تجهيزات الطريق السيار و بمركبات خاصة، كما تعمد أحدهم إطلاق خرطوشة نارية من بندقية صيد لتفادي عملية الضبط و التوقيف.

وأضاف البلاغ أن عمليات التمشيط الواسعة التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية المشاركة في هذا التدخل، مكنت من ضبط سيارتين، تحملان صفائح ترقيم مزورة، و حجز 2 طن و 723 كيلوغراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز بندقية الصيد المستعملة في محاولة الاعتداء على عناصر الأمن.

و حسب البلاغ ، فقد تم فتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، و كذا توقيف كل المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الاجرامية، فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات و المؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *