أخبار وطنية، الرئيسية

صفعة جديدة للكابرانات، خارطة ضخمة للمملكة بصحرائه في قلب مهرجان “كان” السينمائي بفرنسا

تحت شعار “قلب صناعة السينما” تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة 77من مهرجان “كان” السينمائي الدولي بفرنسا، والتي ستمتد من 14 ماي حتى يوم 25 من نفس الشهر.

واستطاعت وزارة الثقافة والشباب والتواصل عبر المركز السينمائي المغربي المشارك بالدورة من تثبيت صورة كبيرة لخريطة المغرب في رواقه داخل الفضاء التي سيعرف فعاليات مهرجان “كان” السينمائي، الذي سيعرف مشاركة ألمع النجوم العالميين.

ويبدو أن هذه الخطوة ستشكل غصة لدى كابرانات الجزائر الذين يسعون في الآونة الأخيرة إلى ملاحقة خريطة المملكة المغربية في المحافل الدولية والملاعب الكروية، وهو ما حدث مع فريق نهضة بركان خلال حلوله بالجزائر في الأيام الماضية.

وعلى هامش تلك الدورة، ستُقام العديد من الندوات والفعاليات العربية بحضور عدد من صناع السينما، وعدد من صناع الأفلام المشاركة في المهرجان.

وتشارك السينما العربية كل عام بحصة من العروض المميزة في المسابقات المختلفة، وارتفعت نسبة العروض والمشاركات مع التطور الذي تشهده السينما العربية وزيادة أهمية الأفلام العربية في توصيل رسائل فنية وثقافية مختلفة.

وتشهد النسخة الجديدة من مهرجان “كان” عدة مفاجآت أبرزها مشاركة عدة أفلام عربية تصل إلى ثمانية أعمال من: السعودية ومصر والمغرب والصومال وفلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *