الرئيسية، حوادث

مصرع 3 مغاربة بينهم طفل و امرأة إثر غرق قارب للهجرة السرية بليبيا

غرق ثلاثة مغاربة وسوداني وصومالي، وفقدان أكثر من 20 شخصا بالسواحل الليبي، حسب ما أكده جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ، مساء أمس الثلاثاء.

وأوضح الجهاز الليبي المذكور في بلاغ على صفحته الرسمية إلى أن غرفة عمليات حرس السواحل، رصدت قارب هجرة غير شرعي يحتاج إلى إغاثة سريعة، وذلك على بعد 9 أميال شمال منطقة الخمس، دون إعطاء إحداثيات أو معلومات إضافية عن الهدف، حيث تم إبحار الزورق (اوباري) التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل والبحث عن القارب المنكوب في المنطقة المحتملة،”

وأضاف البلاغ أنه وبعد بحث طويل تم العثور على القارب وحوله مهاجرون غير شرعيين وبعض الجثث، وبالتعاون مع بعض الصيادين في المنطقة تم إلى حد اللحظة إنقاذ 90 مهاجرا غير شرعي من بينهم امرأتان، وانتشال 5 جثث (3 رجال وامرأة واحدة وطفل واحد).

وكشف الجهاز المذكور أن الجثث التي تم انتشالها وعددها 5 هي: “جثة واحدة لامرأة مغربية، وجثة واحدة لطفل مغربي، وأخرى لمغربي أخر، بالإضافة إلى جثة واحدة لرجل صومالي، وجثة واحدة لرجل سوداني”.

وأشار الجهاز إلى أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من جنسيات مختلفة منهم “56 من السودان، و3 من مصر، و4 من المغرب، وامراة واحدة من تونس وغيرهم من جنسيات اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.