أخبار وطنية، الرئيسية

تدافع وإغماءات في صفوف المراهقات، توقيف حفل توقيع الكاتب صاحب رواية «خوف» بمعرض الكتاب بالرباط

تسبب الحضور الجماهيري الغفير وغير المألوف، والذي أدى إلى وقوع حالات إغماء في صفوف المراهقات، (تسبب) في اتخاذ إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، قرارا بتوقيف حفل توقيع الكاتب والروائي السعودي أسامة المسلم، الذي كان مقررا بعد ظهر أمس السبت.

وتعتزم وزارة الثقافة تنظيم جولة لتوقيع هذا الكاتب رواياته في أغلب المدن المغربية وفق ما صرح به المؤلف في شريط فيديو على صفحته الرسمية على الانستغرام.
وكشف صاحب رواية « خوف »، عن سبب توقيف حفل التوقيع الذي يعود إلى الازدحام الشديد، منتقدا نشر إشاعة أنه ترك القراء ولم يلتزم بمواصلة حفل التوقيع الذي كانت مبرمجا أمس السبت بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط، داعيا إلى توقيف هذا الهجوم الذي يتعرض له في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الكاتب والروائي السعودي أسامة المسلم، أن “إدارة المعرض اضطرت إلى إلغاء اللقاء نظرا لصعوبة الوضع وحفاظا على الناس” بعد حدوث تدافع وإغماءات في صفوف الطوابير الطويلة التي كانت بعين المكان.

وقدّم المسلم اعتذاره لجمهوره، مؤكدا أنه كان مستعدا للبقاء حتى الصباح إذا تطلب الأمر، وقال: “لا أستطيع أن أفرض رأيي على منظومة أمنية ترى أن الوضع غير مناسب، خصوصا مع وجود حالات إغماء وضرر نتيجة التدافع. القرار لا يعود إلي ومن اتخذه كان محقا”، مطالبا بتوقيف ما وصفه بـ”الهجوم غير المبرر” عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *