أخبار وطنية، الرئيسية

فاجعة تهز الجزائر.. انتشال 10 جثث بينهم 5 أطفال في حادث مأساوي

عاش الجزائريون، يوم أمس السبت، حدادا على أرواح عشرة أشخاص توفوا في مجمعات وأحواض مائية عبر 6 ولايات مختلفة، في حصيلة تعتبر الأثقل في يوم واحد.

ووفق بيان للحماية المدنية الجزائرية تدخلت لانتشال أطفال غرقوا بشاطئ متنزه الصابلات على خليج الجزائر العاصمة، شمال البلاد.

وأشار إلى أن أحد الأطفال تم انتشاله متوفيا في المكان، فيما جرى إسعاف 6 آخرين ونقلهم إلى مستشفى “مصطفى باشا” الحكومي بوسط المدينة، ورغم محاولات إنعاشهم توفي 4 أطفال بالمستشفى، فيما لا يزال اثنان تحت العناية المركزة.

وفي بيان ثان، ذكر الدفاع المدني أن فرقه انتشلت طفلا آخر يبلغ من العمر 10 سنوات غرق بذات الشاطئ، لكنه لم يكن ضمن المجموعة السابقة، وتم إسعافه وتحويله إلى المستشفى.

من جانبها، قالت الإذاعة الجزائرية الرسمية إن الأطفال قدموا من مقاطعة المدية (100 كيلومتر جنوب العاصمة)، في إطار رحلة مدرسية.

وتشير بيانات رسمية جزائرية إلى أن العام الماضي 2023، شهد تسجيل وفاة أكثر من 200 شخص غرقا في الشواطئ والبرك المائية والسدود.

ويأتي هذا في ظل غياب مرافق كافية للسباحة خاصة في الولايات غير الداخلية، حيث تصبح المجمعات المائية والأحواض الفلاحية والخزانات والسدود الممنوعة من السباحة الحل الوحيد أمام السكان.

ويقصدها الأطفال والمراهقون وحتى الشباب مع ارتفاع درجات الحرارة مثل تلك المسجلة خلال اليومين الماضيين في بعض الولايات الجزائرية.

وتسجل حوادث مشابهة بصفة شبه يومية في الجزائر مع اقتراب موسم الصيف، غير أن حصيلة السبت تعتبر كارثية، بوفاة 10 أشخاص مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *