الرئيسية، رياضة

فيفا ينفي تدخله في تحديد تواريخ المباريات مونديال الأندية 2025.

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة 10 ماي 2024، بشدّة، إقدامه على فرض الجدول الزمني لكأس العالم للأندية 2025، بعد تهديدات من روابط كرة القدم باتخاذ إجراءات قانونية.

في رسالة إلى اتحاد الروابط الدولية لكرة القدم “دبليو أل أي)” والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو”، أصر السويدي ماتياس غرافستروم، الأمين العام للاتحاد الدولي، على أنهم أجروا مشاورات على نطاق واسع بشأن الروزنامة الدولية الجديدة.

وقال غرافستروم في رسالة اطلعت عليها وكالة “فرانس برس”: “منذ البداية، نرفض أي اقتراح أو استنتاج مفاده أن فيفا يفرض، بطريقة أو بأخرى، روزنامة المباريات الدولية على مجتمع كرة القدم دون التشاور الكافي أو بما يتناسب مع استراتيجية العمل الخاصة به”.

ودعت الرابطة العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمسابقة كأس العالم للأندية الجديدة عام 2025، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

وفي رسالة موجّهة في الثاني من ماي الحالي إلى رئيس فيفا جاني إنفانتينو، حصلت وكالة “فرانس برس” على نسخة منها، الخميس 9 ماي 2024، أكدت الرابطة العالمية وفيفبرو أن جدول مسابقات كرة القدم أصبح الآن “خارج التشبّع”.

وطلبت الرابطة العالمية وفيفبرو من مجلس الاتحاد الدولي إعادة جدولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات حول الروزنامة الدولية للفترة حتى عام 2030.

وقال غرافستروم إن فيفا “مثل أي منظم آخر للمسابقات”، و”يتمتع بحقوقه الكاملة في تحديد معايير مسابقاتنا مع احترام الإطار التنظيمي المعمول به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *