أخبار وطنية، الرئيسية

عصابة الجنرالات ترخص لبيع لحوم الحمير لإطعام الشعب الجزائري والقرار يثير ضجة واسعة

أثار تداول فيديو بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية بيع لحم الحمير بأحد محلات الجزارة المتواجدة بولاية عنابة شمال شرق الجزائر، (أثار) ضجة واسعة في صفوف المجتمع الجزائري الذي تساءل عن سر سماح السلطات الجزائرية لبيع لحم الحمير ضاربة بصحة المواطن الجزائري المغلوب على أمره عرض الحائط.

وأظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، أحد المواطنين الجزائرين وهو يقوم بتصوير لحم الحمير داخل محل مخصص لهذا الغرض، حيث سأل البائع عن ثمنها، فأجابه ب12 دينار للكيلوغرام الواحد، وبعدها عمد إلى ذكر مدينة “عنابة” في إشارة لمكان بيعها.

وأثار الفيديو المتداول استياء الجزائريين، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة من هذه الخطوة،  حيث علق أحد المواطنين الجزائريين عليه بالقول “واش سلطات “عنابة” معرفاش أن لحم الحمير حرام، ولا ميخافوش على صحتنا، هدو هبلو وبغاو غير ربح المال على ظهر الشعب الفقير”.

 وعلق آخر : “حيانا الله تاشفنا الكابرانات ابيعو لينا لحم الحمير، باش نبقاو ديما بعقل الحمير منفكرو في حقوقنا، وحقوق أجدادنا الضائعة”.

ومع عودة الجدل، ومحاولة تسويق بعض التجار للحوم الحمير عبر الاسواق المحلية، و العثور على بقايا عظام حيوانات بولاية عنابة وقبلها بولاية تيارت ومن قبل في وهران، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصور حادث مرور، لسائق شاحنة يحمل مجموعة من الحمير، قبل أنها كانت موجهة للذبح، عاد إلى الواجهة الحديث عن ترخيص وزارة التجارة والاستيراد الجزائري بشكل رسمي قبل سنوات من الآن، للتجار والمستوردين استيراد لحوم البغال والحمير وبيعها داخل أسواق الجارة الشرقية، بموافقة السلطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *