الرئيسية، رياضة

بالفيديو: ليلة تعيسة قضاها المغربي أشرف حكيمي ومدرب شهير يشن هجومًا لاذعًا عليه

ليلة تعيسة قضاها الظهير المغربي أشرف حكيمي مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، انتهت بوداعه لدوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند.

وشارك حكيمي في المباراة أساسيًا وحتى النهاية، لكنه جعل الجماهير في حيرة من أمرها؛ ففئة تشيد به وتدعمه، وفئة أخرى توجه له الانتقادات القاسية.

وفي هذا الصدد، شن مدرب إيطالي شهير هجومًا لاذعًا على المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدًا أن اللاعب كان سببًا في خروج فريقه الفرنسي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

وودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من المربع الذهبي، حيث خسر في الذهاب خارج قواعده 0-1 أمام بوروسيا دورتموند، قبل أن تتكرر ذات النتيجة على أرضه في حديقة الأمراء، وسط سوء حظ لازم الفريق بعد أن ضربت الكرة العارضة والقائمين في 5 مناسبات مختلفة.

وقال الإيطالي فابيو كابيلو، مدرب المنتخب الإنجليزي السابق، إن أشرف حكيمي لم يقدم المستوى الذي كان ينتظره الجميع في باريس سان جيرمان، موضحًا أن اللاعب المغربي كان سببًا رئيسيًّا في خروج فريقه من البطولة الأوروبية.

المدرب الإيطالي البالغ من العمر 77 عامًا تابع حديثه بالقول: “على الأجنحة، لم يقدم أشرف حكيمي بصحبة عثمان ديمبيلي ما ينتظره باريس سان جيرمان في مواجهة حاسمة مثل تلك التي خاضها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا”.

أرقام حكيمي في المباراة

حكيمي في المباراة، وصلت دقة تمريراته لـ75.6%، فيما اعتمد بنسبة أكبر على التمريرات القصيرة، ولم يمر إلا تمريرة طولية وحيدة.

عن المواجهات الثنائية فقد نجح بنسبة 50% وهي نسبة نجاحه في الكرات الهوائية أيضًا.

ومن بين 12 عرضية أرسلها، لم يكن منها إلا واحدة فقط صحيحة، ولم يسدد أي تمريرة على المرمى، فيما سدد مرة وحيدة، تصدى لها دفاع دورتموند.

لكن في المقابل، خلق ثلاث فرص لزملائه، لم يترجموها لأهداف، وقام بثلاث تدخلات، وتصدى لتسديدة وحيدة من الخصم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *