أخبار وطنية، الرئيسية

تهم جنائية ثقيلة لـقاتل التلميذة حورية أمام أبواب المؤسسة

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة صفرو، اليوم الأربعاء، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، المشتبه فيه في ارتكاب جناية القتل العمد في حق التلميذة “حورية” التي اهتز الرأي العام الوطني على فاجعة قتلها بطريقة بشعة.

وتابعت النيابة العامة المختصة المشتبه فيه بتهم ارتكاب “جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد باستعمال السلاح والسرقات الموصوفة المقترنة بظروف التعدد وهتك عرض الناتج عنه الافتضاض”، وأحالته على  قاضي التحقيق لإجراء تحقيق تفصيلي.

وقالت المصادر ذاتها، أن قاضي التحقيق استنطق المشتبه فيه ابتدائيا، قبل أن يقرر إيداعه السجن المحلي بوراكيز، في انتظار إخضاعه في المستقبل القريب لجلسات الاستنطاق التفصيلي.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، خلال الساعات الأولى من صباح أول يوم أمس الاثنين، قد تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها الفرقة الجهوية لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المشتبه فيه على مستوى دوار القصبة بجماعة امطرناغة التابعة ترابيا لدائرة المنزل ضواحي صفرو جاء تتويجا للأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي باشرها فريق أمني تابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس بتنسيق تام مع عناصر الديستي والدرك الملكي المختصة ترابيا.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على تعريض ثلاثة تلميذات للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المقرون بالسرقة، قبل أن يصيب إحدى التلميذات بجروح خطيرة أدت إلى وفاتها، وخلف الحادث صدمة كبيرة في نفوس التلميذات والتلاميذ بإقليم صفرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *