الرئيسية، سياسة

الشرطة الهولندية تعتقل امرأة بتهمة تمويل محاولة اغتيال سياسي إسباني شهير على يد مغربي وتونسي.

اعتقلت الشرطة الهولندية، أمس الثلاثاء، إمرأة، يشتبه تورطها في تمويل وتنظيم عملية محاولة الاغتيال التي استهدفت مؤسس حزب ”فوكس”، اليخاندرو فيدال كوادارس، في 09 من شهر نونبر الماضي، وسط العاصمة مدريد، وفقا للداخلية الإسبانية.

وتم الاعتقال المرأة، بعد أن أصدرت الشرطة الإسبانية مذكرة توقيف وتسليم في حقها، في إطار اتفاقية تبادل تسليم المجرمين بين دول الاتحاد الأوروبي الموقعة سنة 2004. وتم القبض إلى حدود الساعة، على خمسة أشخاص في المجموع لهم علاقة بمحاولة باغتيال السياسي الإسباني المعروف، وهو أيضا الزعيم الزعيم السابق لحزب الشعب الإسباني الذي ينتمي إلى يمين الوسط في منطقة كتالونيا.

وتواصل الشرطة الإسبانية البحث عن اثنين آخرين من المشتبه بهم في القضية. أحدهم، وهو فرنسي من أصل تونسي، يدعى محرز العياري، 37 عاما، هو الشخص الذي تعرفت عليه الشرطة على أنه الجاني المزعوم الذي أطلق الرصاصة التي أصابت السياسي بجروح خطيرة عن طريق ثقب فكه. والثاني منهم، من أصل مغربي، هو بيكال بونوار.

وقالت الشرطة الإسبانية، خلال الحادث، إن أليخو فيدال كوادراس، أصيب برصاصة في وجهه في منطقة سالامانكا بمدريد.

وأفاد المصدر أن الرجل، الذي يبلغ من العمر 78 عاما، نجا من الحادث بأعجوبة ونُقل إلى مستشفى في العاصمة الإسبانية. ويُعتقد أن الحادث، الذي وصفته تقارير إعلامية بأنه “إطلاق نار بأسلوب الإعدام”، نفذه مسلح واحد من مسافة قريبة، وهرب من مكان الحادث على دراجة نارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *