الرئيسية، مجتمع

تسريع إنجاز تشييد سدي “بني عزيمان” و”تاركا أومادي” بالجهة الشرقية.

أفادت تقارير وزارة التجهيز والماء أن نسبة الأشغال في سدي “بني عزيمان” و”تاركة أوكادي” بلغت 50%، وتواصل مصالح الوزارة العمل على تقليص مدة إنجاز هذين السدين لتوفير المياه والحد من الجفاف واحتياجات الساكنة في المنطقة.

ويتضمن مشروع سد بني عزيمان تخزين سعة مائية تصل إلى 44 مليون متر مكعب، مما يعزز إمدادات المياه الصالحة للشرب والري في إقليم الدريوش، ويساهم في حماية المنطقة من الفيضانات وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للساكنة، فيما يعد مشروع سد تاركة أوكادي بإقليم جرسيف خطوة هامة نحو حل أزمة الماء وتوفير مياه الشرب والري ودعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتتضمن خطط الوزارة استكمال مشروعات السدود بأسرع وقت ممكن لتحقيق الأهداف المنشودة في تأمين المياه ودعم التنمية المستدامة، حيث من المتوقع أن تساهم هذه المشاريع في تحسين نوعية الحياة للسكان المحليين وتعزيز الاستقرار والازدهار في المناطق المعنية.

وتأتي هذه المبادرات ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز البنية التحتية المائية في المغرب وتحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة في البلاد، اذ تعكس هذه الجهود التزاما قويا بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير الموارد الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *