الرئيسية، ثقافة وفنون

بالفيديو: بن حليمة..المركز الثقافي”محمد ابزيكا” معلمة ثقافية بأكادير

تعززت البنيات التحتية الثقافية بمدينة أكادير بتدشين المركز الثقافي الجديد”محمد ابزيكا” بالحي المحمدي اليوم الثلاثاء 20 غشت الجاري .

وفي تصريح لموقع “صباح أكادير” أكد السيد حسن بن حليمة باحث جامعي و رئيس مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، الذي عهد إليه المساهمة في تدبير هذا المركز الثقافي، أن هذا المشروع  يعتبر معلمة ثقافية جديدة تغتني بها منطقة أكادير الكبير و جهة سوس ماسة و يدخل ضمن مشاربع مهيكلة لإرساء و إغناء الجسم الثقافي داخل المدينة و الجهة.

و عن أهمية المشروع أكد بن حليمة أن تواجده بالحي المحمدي باعتباره حيا كبيرا يعرف كثافة سكانية ،فهو بالتالي كجسر تواصل مع ساكنة الحي ويحقق تغدية روحية لتحقيق العيش المشترك خصوصا للاطفال و التلاميذ و الشباب من خلال الكتاب و المطالعة  وللامتاع و الاستمتاع، بالاضافة إلى الجانب التنشيطي للمركز حيث عبر عن تطلعاته بأن يكون المركز نموذجا يحتدى به محليا و جهويا و وطنيا يستقطب المفكرين و الادباء و الشعراء، قي إطار رؤية تستجيب لتطلعات الجمهور والمبدعين.

 

من جهة أخرى،  أكد السيد محمد صابر، عميد كلية سابق و مهتم بالشأن الثقافي، أن افتتاح هذاالمركز له رمزية بتواجده بالحي المحمدي باعتباره حي شعبي و جديد، هو مؤشر قوي للفعل الثقافي و يمكن الحديث عن سياسة القرب في الفعل الثقافي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.