الرئيسية، سياسة

ليبيا تصفع نظام العسكر الجزائري وتعلن تمسكها باتحاد المغرب العربي.

كشف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن هذا الأخير التقى أمس الأربعاء بالطاهر الباعور المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والذي قدم إحاطةً كاملةً عن آخر المستجدات السياسية وأطلعه على نتائج عمل زيارته لعدد من الدول وحضوره لبعض اللقاءات الدولية.

ومن الموضوعات التي تطرق إليها اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية بالمنطقة ودور الاتحاد الإفريقي فيها، بالإضافة إلى “العمل على تفعيل دور اتحاد المغرب العربي”، ما يعني أن المجلس الرئاسي بليبيا تشبث بالاتحاد المغاربي.

ويأتي هذا اللقاء، بعدما أعلن نظام العسكر الجزائري، يوم الأحد 3 مارس المنصرم، عن ميلاد تكتل مغاربي جديد يضم الجزائر، وتونس وليبيا، فيما استبعد المغرب وموريتانيا.

ووفق الرئاسة الجزائرية، فإن الرؤساء عبد المجيد تبون رئيس الجزائر، وقيس سعيد، رئيس تونس ومحمد يونس المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عقدوا لقاءً ثلاثيًا، تدارسوا فيه “الأوضاع السائدة في المنطقة المغاربية، ليخلُص اللقاء إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية بما يعود على شعوب البلدان الثلاثة بالإيجاب”، مشيرة إلى أنه “تقرر عقد لقاء مغاربي ثلاثي، كل ثلاثة أشهر، يكون الأول في تونس بعد شهر رمضان المبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *