أخبار وطنية، الرئيسية

إدانة رئيس جماعة وموظفين آخرين بتهم ثقيلة

أصدرت محكمة جرائم الأموال بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، حكما بالسجن النافذ وغرامات مالية في حق رئيس سابق لجماعة الشاطئ الأبيض بجهة كلميم وادنون، و موظفين في نفس الجماعة والولاية و التجهيز ومقاولين بتهم ثقيلة، فيما ستتم محاكمة رئيس أسبق غيابيا نظرا لوجوده في حالة فرار.

وحسب ماذكرته مصادر إعلامية، فإن الأمر يتعلق بالرئيس السابق لجماعة الشاطئ الأبيض  والذي تم الحكم عليه غيابيا نظرا لوجوده في حالة فرار خارج أرض الوطن، ولذلك تم فصل ملفه عن ملف بقية المتابعين”.

فيما قضت المحكمة بإدانة رئيس آخر تولى رئاسة مجلس نفس الجماعة بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة وموقوفة في الباقي وغرامة نافذة قدرها 40.000.00 درهم.

وجاء في الحكم المذكور، أنه “بعد فصل قضية المتهم عبد السلام حميدوش عن قضية باقي المتهمين لإتمام إجراءات المسطرة الغيابية وإدراج ملفه بجلسة 1-3/5/2024، في الدعوى العمومية: الحكم بسقوط الدعوى العمومية في حق المتهم “م.ش” للتقادم بعد إعادة تكييف المنسوب اليه إلى جنحة المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي طبقا للفصلين 129 و 241 الفقرة 2 من القانون الجنائي”.

كما قضت المحكمة أيضا، بـ“مؤاخذة باقي المتهمين من المنسوب اليهم ومعاقبة المتهم بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 40.000.00 ومعاقبة المتهم الثاني بسنة واحدة حبسا نافذا في حدود عشرة 10 أشهر وموقوفا في الباقي، وغرامة نافذة قدرها 40000.00 درهم، مع تحميل المحكوم عليهم الصائر والإجبار في الأدنى”.

وجاء هذا الحكم الصادر عن محكمة جرائم الأموال بمراكش، في 29 مارس 2024، “بناء على تقرير سابق للمجلس الجهوي للحسابات سنة 2020، كشف مجموعة من الاختلالات تم التحقيق فيها وبناء على نتائج التحقيق تمت متابعة المتهمين بتهم مختلفة  تتعلق بتبديد اموال عمومية و المشاركة فيها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *