غير مصنف

مرشحون بارزون لجائزة “مارك فيفيان فوي” لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم لعام 2024

أعلنت إذاعة فرنسا الدولية “RFI” عن قائمة المرشحين لجائزة “مارك فيفيان فوي”، الجائزة التي تُمنح لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لكرة القدم لعام 2024.

يتصدر قائمة المرشحين اللاعب المغربي الدولي أشرف حكيمي، نجم فريق باريس سان جيرمان، الذي يمثل واحدًا من أبرز المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي، وهو يتنافس وسط مجموعة متنوعة من النجوم.

وقد تضمنت القائمة أيضًا أسماء لاعبين بارزين مثل الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ من نادي أولمبيك مارسيليا، والسينغالي لمين كامارا من نادي ميتز، بالإضافة إلى الإيفواري عمر دياكيتي من نادي ستاد ريمس، والجزائريين نبيل بن طالب من فريق ليل وأمين غويري من نادي ستاد رين.

كما شملت القائمة أسماء لاعبين موهوبين مثل الكونغولي شانسيل مبيمبا والنيجيري تيريم موفي والبوروندي يوسف ندياشيميه والنيجيري موزيس سيمون والإيفواري ويلفريد سينغو، وهم يمثلون أندية متعددة في الدوري الفرنسي.

تأسست جائزة “مارك فيفيان فوي” في عام 2009، وتم تسميتها تيمنًا بالدولي الكاميروني الراحل، الذي فارق الحياة في فرنسا بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال مباراة كرة القدم في عام 2003، وتُعتبر الجائزة تقديرًا لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي.

وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة أن حصلوا على هذه الجائزة، حيث فاز كل من مروان الشماخ من نادي بوردو في عام 2009، ويونس بلهندة من نادي مونبلييه في عام 2011، وسفيان بوفال من نادي ليل في عام 2016، ويأمل الجميع في معرفة من سينال شرف الفوز في هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *