أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

تافراوت تطلق برنامجًا مبتكرًا للوقاية من الأمراض باستخدام مركبات حديثة  

في خطوة هامة لتعزيز الوقاية ومحاربة انتقال الأمراض، تبنت جماعة تافراوت برنامجًا وقائيًا مبتكرًا يُعتبر الأول من نوعه على المستوى الإقليمي. ويتميز هذا البرنامج باستخدام مركبات حديثة مجهزة بتقنيات متطورة، تضم روبو قادر على التحرك بحرية بزاوية 360 درجة، وتعتبر الآليات المستخدمة في هذه المركبات من الجيل الجديد باعتماد تقنيات التبريد والتطهير بالبخار لتنفيذ عمليات تعقيم فعالة، بهدف القضاء على نواقل الأمراض المختلفة، فضلاً عن الزواحف والحشرات السامة.

وتسعى جماعة تافراوت، من خلال مكتبها الجماعي لحفظ الصحة، إلى التعاون والتواصل مع جماعات الإقليم وعلى مستوى الجهة، في أفق عقد شراكات وتنفيذ برامج وقائية، بهدف حماية صحة السكان والحد من معدلات الإصابة بالأمراض المعدية وللتدخل عند الاقتضاء واتخاذ التدابير اللازمة في الحالات الضرورية، والمساهمة في تخفيف الضغط لدى المؤسسات الإستشفائية، وتخفيض تكلفة الأدوية والميزانية المرصودة للبرامج الصحية، وترشيد استهلاك المبيدات وحماية صحة أعوان التطهير..

ويعد هذا البرنامج الوقائي المبتكر خطوة هامة تؤكد التزام جماعة تافراوت بصحة الساكنة وتعزز الوقاية والسلامة الصحية في المنطقة، كما يعكس استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية تقدمًا كبيرًا ويسهم في تحسين نوعية الحياة وظروف الاستقرار في جماعة تافراوت والمناطق المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *