الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

المكتب الشريف للفوسفاط يطلق فرعه الجديد “OCP Nutricrops” من حلول تغذية النباتات المشخصة.

أعلن المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي لحلول تغذية التربة والنباتات، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق فرعه الجديد “OCP Nutricrops”، من أجل تسريع انتقال المجموعة نحو حلول تغذية النباتات المشخصة وهو ما سيساهم في التحول الفلاحي العادل.

وذكر بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفط أن “OCP Nutricrops” سيستفيد من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفاط من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليها لحماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، وحماية البيئة الطبيعية.

وأوضح المصدر ذاته أن الهدف الأساسي لـ “OCP Nutricrops” يتمثل في مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة، بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات أينما كانوا في العالم.

كما يسمح نظام إنتاج “OCP Nutricrops” المرن بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل، والمناخ والتربة. وبالإضافة إلى ذلك، يقترح هذا الفرع الجديد للمجموعة تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة، في المكان المناسب والوقت الملائم، مع تقليص التكاليف بالنسبة للفلاحين. 

وقد تم تصميم منتجات “OCP Nutricrops” لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل.

وسيعتمد هذا الفرع، الذي يهدف، أيضا، إلى توفير منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100 بالمئة وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040، على الشراكات الدولية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مع الحكومات، والباحثين، والمهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام لـ “OCP Nutricrops”، سفيان الكاسي، قوله إن “OCP Nutricrops ستكون في طليعة التوجه الجديد من أجل توفير حلول فعالة لصحة التربة وتغذية النباتات. ووحدها حلول التربة وتغذية النباتات المشخصة هي التي ستسمح لنا بتحسين الأمن الغذائي العالمي مع مكافحة التغيرات المناخية وحماية البيئة الطبيعية”.

وأضاف أن “OCP Nutricrops ملتزمة بالعمل بتعاون مع الفلاحين وكافة الأطراف المشاركة لتسريع المرور إلى حلول مشخصة ترتكز على الفلاح والتي تبقى ضرورية للقيام بتحول فلاحي عادل”.

وبالإضافة إلى الفرق الداخلية للمهندسين الزراعيين، تعتمد “OCP Nutricrops” على خبرة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وشركائها الدوليين، من خلال الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية والمعطبات الفلاحية الأكثر دقة. 

وتعمل “OCP Nutricrops”، عبر خرائط التربة المتقدمة وإحداث منتجات مشخصة، على توفير صحة مثالية للتربة بهدف تمكين الفلاحين من رفع مردودية محاصيلهم إلى جانب حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *