أخبار وطنية، الرئيسية

الحكومة تدرس تمديد عطلة إستثنائية بمناسبة عيد الفطر

نقلت مصادر متطابقة، أن غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة قد طلبت موافقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش على عطلة استثنائية للموظفين بمناسبة عيد الفطر.

المقترح الذي تقدمت به الوزيرة مزور والموجه لرئيس الحكومة، أورد أنه “من المتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك هذه السنة إما يوم 10 أبريل أو يوم الخميس 11 أبريل الجاري، ولا يمكن معرفة يوم العيد إلا بعد مغرب يوم الثلاثاء 29 رمضان 1445 الموافق للتاسع من أبريل2024، مما سيطرح بعض الصعوبات أمام الموظفين الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم”.

وأوضحت الوزيرة، أنه لتفادي هذا الارتباك، وبغية التخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق على مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية المتزامنة مع هاته المناسبة الدينية، وقصد تمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر في ظروف ملائمة تقترح، أن تمتد عطلة عيد الفطر المبارك لهذه السنة لثلاثة أيام عوض يومين.

وذلك بإسناد يوم عطلة استثنائية إما يوم الأربعاء 10 أبريل إذا صادف هذا اليوم 30 من رمضان، أو يوم الجمعة 12 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثالث من شوال”.

ويرتقب رسميا أن تبدأ عطلة عيد الفطر السعيد بكافة ربوع المملكة، في اليوم الأول من شهر شوال، الذي سيصادف الأربعاء 10 أبريل 2024.

ومن المفترض أن تمتد إجازة عيد الفطر، لمدة ثلاثة أيام، إذ ستشمل أيام ال10 و ال11 و ال12 من شهر أبريل الجاري، ما لم يوافق على مقترح الوزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *