أخبار وطنية، الرئيسية

هذا ما قررته المحكمة في قضية “مومو” والمتابعين معه في حالة اعتقال

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ “مومو”، إضافة لشخصين اخرين، على خلفية تهم متعلقة بـ”فبركة سرقة على المباشر”، إلى غاية يوم الخميس 4 أبريل الجاري.

وخلال الجلسة تقدم دفاع المتهمين الاثنين بطلب تمتيعهما بالسراح المؤقت على غرار المتهم “مومو”، فيما التمس دفاع الأخير، أجلا للاطلاع على الملف.

وكان وكيل الملك قد قرر متابعة “مومو”، في حالة سراح، بعد عرضهة يوم الثلاثاء 26 مارس الماضي، على انظار النيابة العامة، مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.

وعلى خلفية نفس القضية، قررت النيابة العامة متابعة شخصين اخرين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة، في حالة اعتقال، لتتم إحالتهما على السجن المحلي عين السبع “عكاشة”.

وفي وقت سابق، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الماضي، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وخلال عرضه لبرنامج “مومو رمضان شو”، على أمواج إذاعة خاصة، استقبل المنشط “مومو” شخصا زعم أنه ضحية لعملية سرقة ببلاطو البرنامج، للحديث عن تفاصيل الواقعة.

وتحدث “الضحية المفترض” على أنه كان داخل سيارته قبل أن يقوم شخص بسرقة هاتفه عن طريق النشل، ليلوذ بالفرار بعد ذلك رفقة شخص ثاني على متن دراجة نارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *