الرئيسية، مجتمع

فرنسا: اكتشاف قلعة تعود للقرن الرابع عشر أسفل فندق شهير في مدينة فان

أعلن المعهد الوطني للبحوث الأثرية الوقائية في فرنسا، اكتشاف قلعة تعود للقرن الرابع عشر أسفل فندق في مدينة “فان” (Vannes) الفرنسية (شمال – غرب).

وذكر المعهد، في بيان، أن العلماء اكتشفوا قلعة عمرها 640 عاما تحت فندق فرنسي شهير، مشيرا إلى أن علماء الآثار أصيبوا بصدمة، بعد إجراء الحفريات، بمدى اكتمال بقايا القلعة والحفاظ عليها جيدا.

وأوضح أنه تم بناء قلعة “Château de l’Hermine” على يد جون الرابع الفاتح في ثمانينيات القرن الرابع عشر، مشيرا إلى أنهم اكتشفوا في القلعة منزلا يبلغ طوله 42 مترا وعرضه 17 مترا، يتميز بجدران سميكة جدا، ويحده خندق مائي يحيط به من الغرب.

وأضاف المعهد الفرنسي أن العلماء اكتشفوا أيضا عدة سلالم، كان أحدها عبارة عن درج محفوظ مزخرف، بالإضافة إلى أغراض متعلقة بالحياة اليومية، بما في ذلك العملات المعدنية وأطباق الطبخ والمجوهرات، وكذا بلاطات جدارية مغطاة بكتابات.

وأشار إلى أن التجانس في بناء القلعة يظهر إتقان إدارة الموقع طوال سلسلة التشغيل، بدءا من استخراج الحجارة وحتى تنفيذه، مسجلا أن البناء تم في مرحلة واحدة، مما يدل على أهمية الموارد المالية والبشرية المستخدمة.

وقال المعهد إن “أعمال التنقيب التي أجريت بين ربيع وخريف العام 2023، كشفت شيئا فشيئا عن مخطط الطابق الأرضي في القلعة: المنزل الدوقي، الذي يبلغ طوله 42 مترا وعرضه 17 مترا، وسكنه الدوق يوحنا الرابع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *