الرئيسية، مجتمع

الجديد في موضوع الزيادة في أسعار قنينات الغاز ابتداء من فاتح ابريل.

كشف محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب، أن الجمعية لم تتوصل بأي إشعار من الشركات المنتجة أو أي جهة حكومية بشأن زيادة ستدخل حيز التطبيق بشأن أسعار بيع أسطوانات الغاز من فئة 12 كيلوغراما ابتداء من اليوم الاثنين فاتح ابريل 2024.

وأضاف بنجلون في تصريح لإحدى المواقع الالكترونية، أن قائمة الأسعار التي توصل بها الموزعون برسم شهر أبريل لم تتضمن أي إشارة إلى الزيادة في الأسعار، باعتبار أن قرار في هذا الشأن يجري التشاور حوله مع المهنيين في حلقة التوزيع.

كما أفاد أن الجمعية تابعت، خلال الفترة الماضية، التصريحات الصادرة عن رئيس الحكومة والوزير الناطق الرسمي باسمها حول رفع الدعم التدريجي عن الغاز، ليقفز السعر بواقع 10 دراهم؛ إلا أنها لم تتوصل بأي وثيقة مكتوبة حول هذا الإجراء، بما يسمح للمهنيين بإعداد أنفسهم من أجل تنفيذ الزيادة المحتملة، مؤكدا أن المعلومة انتقلت إلى المستهلكين من الحكومة، وبالتالي فالموزعون ونقط البيع المباشرة ينتظرون فقط إشعارا رسميا من أجل التقيد بالزيادة الجديدة.

وعليه، فلا جديد الى حدود صباح اليوم الاثنين 1 ابريل الجاري فيما يخص تغيير اسعار قنينات الغاز، مما يدل على ان اسعارها ستستمر مستقرة دون تغيير.

وكان من المقرر أن ترتفع أسعار غاز البوتان في المغرب ابتداء من اليوم الاثنين، حيث ستصبح قنينة 12 كيلوغراما بسعر 50 درهما عوض 40 درهما. ويأتي هذا القرار في إطار توجه الحكومة إلى الإلغاء التدريجي لصندوق المقاصة الذي يدعم أسعار غاز البوتان، والسكر والدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *