أخبار وطنية، الرئيسية، مجتمع

بالتزامن مع عيد الفصح، إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب

تزامنا مع عطلة عيد الفصح اليهودي، والمعروفة أيضًا باسم “عيد ميمونة”، نصح مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الإسرائيليين بعدم السفر إلى المغرب ومصر ودولتين أخريين، على خلفية التوترات الجيوسياسية التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وبالإضافة إلى المغرب ومصر، نصح مجلس الأمن القومي الإسرائيليين أيضًا بالامتناع عن السفر إلى تركيا والأردن خلال عيد الفصح، الذي سيقام هذا العام من 5 إلى 13 أبريل في إسرائيل ومن 5 إلى 14 أبريل لليهود في بقية العالم، حسب ما أوردته مواقع إخبارية.

وقال مسؤول إسرائيلي : “تركيا والمغرب والأردن ومصر هي وجهات يجب تجنبها في هذا الوقت”. ويبرر مجلس الأمن القومي هذا التحذير بالمخاطر الأمنية التي يتعرض لها المواطنون الإسرائيليون في هذه البلدان بسبب تداعيات حرب غزة والغضب المتزايد في العالم العربي.

كما حث مجلس الأمن القومي الإسرائيليين على عدم السفر إلى السويد، حيث ستقام مسابقة الأغنية الأوروبية في شهر ماي. ونصح المجلس المذكور السياح الإسرائيليين بتجنب الأماكن المزدحمة مثل مراكز التسوق والأسواق، كما حثهم على البقاء في حالة تأهب في الأماكن العامة، وعدم مشاركة تفاصيل رحلاتهم على السوشيال ميديا وعدم عرض الرموز الإسرائيلية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *