الرئيسية، مجتمع

احتمال إلغاء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب مخاوف أمنية.

تحدثت وسائل إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، عن إمكانية إلغاء الحفل الضخم لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بسبب مخاوف أمنية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المديرية العامة للأمن الداخلي في فرنسا، ترغب في إلغاء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، والمرور لخطة بديلة، بسبب تهديدات إرهابية.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية والوطنية المشرفة على تنظيم دورة الألعاب باريس 2024، قد وعدت بحفل افتتاح استثنائي، إذ سيقام لأول مرة في تاريخ المسابقة الضخمة خارج أسوار ملعب.
وقالت اللجنة في بلاغ سابق لها: ”في حُلة تقديم جديدة من نوعها، يقام موكب الرياضيين على ضفاف نهر السين، وسيحمل كل قارب على متنه وفدًا وطنيًا مشاركًا في الألعاب الأولمبية”.

وتابع:” ستكون هذه القوارب مجهزة بكاميرات تسمح للتلفزيون والمشاهدين عبر الانترنت برؤية الرياضيين عن قرب، من خلال رحلتهم من شرق النهر إلى غربه، إذ سيعبر الرياضيون الـ10500 وسط باريس، وهو المسرح العام الذي سيستضيف مختلف النشاطات الرياضية خلال الألعاب، على أن يختتم الموكب مساره البالغ طوله 6 كيلومترات أمام ساحة تروكاديرو، حيث ستقام الفقرات المتبقية من البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *