الرئيسية

مجموعة فنادق “راديسون” الأمريكية تخطط لتعزيز تواجدها بالمغرب.

تعتزم مجموعة الفنادق الأمريكية “راديسون” تعزيز حضورها في المغرب، من خلال توسيع نطاق محفظتها إلى 25 مؤسسة في أفق سنة 2030.

وفي بيان صحفي، قال إروان غارنيي، المدير الأول لشؤون التطوير في إفريقيا لدى مجموعة فنادق “راديسون”، إن “أولويتنا ستتمثل في تعزيز وجودنا في الدار البيضاء ومراكش”.

وتمتلك الشركة حاليا 11 فندقا قيد التشغيل وقيد التطوير في المغرب. وأضاف إروان غارنيي إن الشركة تعتزم أيضا فتح أبوابها في المدن الرئيسية: الرباط وطنجة وأكادير وفاس. وقال “في ضوء الخطة الاستراتيجية الخمسية لمجموعة فنادق راديسون وتنظيم منافسات كأس العالم لكرة القدم 2030 في المغرب، حددنا مؤهلات هامة في هذه المدن”.

وأورد بيان مجموعة الفنادق الأمريكية إحصائيات صادرة عن وزارة السياحة، تظهر انتعاش القطاع السياحي في المغرب، مع تسجيل رقم قياسي بلغ 14.5 مليون زائر خلال سنة 2023، بزيادة بنسبة 34 بالمائة مقارنة بعام 2022.

وفي يناير الماضي، سجلت المملكة توافد أزيد من 992 ألف سائح، مما يشكل زيادة ملحوظة بنسبة 10 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2023.

وعززت مجموعة فنادق “راديسون” استراتيجية النمو الخاصة بها في إفريقيا في السنوات الأخيرة، مع افتتاح 20 فندقا جديدا في جميع أنحاء القارة. وعلى الصعيد العالمي، تتوفر المجموعة على أزيد من 1320 فندقا قيد التشغيل وتحت التطوير في 90 بلدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *