أكادير والجهة، الرئيسية

أكادير..الوالي حجي يشرف على تدشين مشاريع جديدة بمناسبة عيد الشباب و ذكرى 20غشت (صور)

أشرف والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان أحمد حجي، صباح اليوم الإثنين 19 غشت الجاري، على تدشين وإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، بمناسبة عيد الشباب و ذكرى 20 غشت .

وبهذه المناسبة، وبجماعة تغازوت، أشرف والي الجهة الذي كان مرفوقا بالمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ووفد رسمي، على تدشين الداخلية الثانوية النابلسي، والذي رصدت له وزارة التربية الوطنية غلافا ماليا قدره 2,9 مليون درهم.

وانتقل الوالي والوفد المرافق له، إلى جماعة أورير، حيث تم إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء المدرسة الابتدائية إكروفلوس بالجماعة الترابية أورير، والتي تندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية بالعالم القروي، والذي تشرف عليه عمالة أكادير إداوتنان، بغلاف مالي قدره 5,3 مليون درهم.

وواصل الوالي حجي والوفد المرافق له عملية إطلاق المشاريع التنموية ذات الطابع الاجتماعي و التنموي بأورير، والتي من شأنها أن تعزز البنيات والمرافق الثقافية والاجتماعية بالجماعة، حيث تم تدشين مكتبة مركز أورير والتي تم تمت برمجتها ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هذا ورصدت عمالة أكادير إداوتنان ميزانية لهذا المشروع  تقدر ب 0,66 مليون درهم.

وتوجه الوالي و الوفد المرافق له إلى حي تدارت بأنزا التابع لبلدية أكادير، حيث أشرف على تدشين ثانوية عمرو بن العاص، المشروع الذي خصصت له وزارة التربية الوطنية باعتبارها صاحبة المشروع اعتمادا ماليا  يقدرب 8,99 مليون درهم، سيساهم في تجويد العرض التربوي بالمنطقة.

هذا و من المقرر أن يشرف الوالي و الوفد الرسمي المرافق له،  على تدشينات وإطلاق عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد الشباب و ذكرى 20غشت يوم غد الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.