الرئيسية، مجتمع

القضاء الاسباني يأمر بتعليق استخدام تطبيق تلغرام.

أمر قاض إسباني بتعليق موقت لاستخدام تطبيق تلغرام في البلاد، لأنه لم يتلق بيانات مطلوبة في إطار تحقيق في حسابات يشتبه في أنها تنتهك حقوق الملكية الفكرية، حسبما أفاد القضاء السبت.

وأعطى القاضي سانتياغو بيدراز، عضو المحكمة الوطنية، في أمره مهلة ثلاث ساعات لمشغلي الاتصالات العاملين في إسبانيا لتنفيذ “التعليق الموقت للموارد المرتبطة بتلغرام” بمجرد تبلغهم بالقرار.

ومع ذلك، كان تطبيق تلغرام لا يزال متاحا حتى منتصف نهار السبت. وأمر القاضي بيدراز بهذا الإجراء الاحترازي الجمعة في غياب رد من سلطات جزر العذراء، مقر تسجيل الشركة الأم لتلغرام، على خطاب إنابة قضائية تم إرساله في يوليوز 2023.

الطلب القضائي جزء من تحقيق فتح بعد شكوى قدمتها شركات سمعية وبصرية إسبانية مفادها أن بعض حسابات تلغرام يبث محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

ودعا القاضي سلطات جزر العذراء الى أن تطلب من تلغرام تقديم “بيانات تقنية معينة من شأنها تحديد هوية أصحاب” هذه الحسابات، لكنه لم يتلق ردا.

من جهتها، انتقدت جمعيات مستهلكين مثل “فاكوا” هذا الحكم، وحذّرت من “الضرر الهائل” الذي قد يتسبب به التعليق “لملايين المستخدمين لهذا التطبيق”.

يقول تطبيق تلغرام عبر موقعه الإلكتروني إن لديه نحو 700 مليون مستخدم حول العالم. وكانت دول أخرى علقته موقتا، من بينها البرازيل العام الماضي، بسبب عدم تقديمه معلومات للسلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *