أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان ،حملة تحسيسة لفائدة الأطفال بأكادير

بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم و الاسنان، نظمت نقابة اطباء الاسنان لسوس بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان فرع أكادير، و التي يرأسها الدكتور حسن بيزݣارن ، يوم 20 مارس الجاري حملة توعوية تحسيسية بكورنيش مدينة اكادير بخصوص أمراض الفم و الأسنان و سبل الوقاية منها.

تندرج هذه الحملة التوعوية ضمن المقاربة الوقائية التي تنهجها النقابة و الجمعية لتعزيز صحة الفم و الأسنان لدى المواطنين و تخفيف عبء تكلفة علاجات الأسنان عليهم بشكل خاص و على المنظومة الصحية عامة.

التخليد السنوي لليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان هو مبادرة عالمية تبنتها الفدرالية الدولية لطب الأسنان على مدى سنوات و قد خصصت لها هذه السنة شعار: ” فم سعيد جسم سعيد”.

كما اصدرت بهذا الشأن توصيات قوية حيث اعتبرت صحة الفم و الأسنان أولوية و حقا إنسانيا أساسيا.

و جددت التذكير بأهمية صحة الفم و الأسنان في الحفاظ على معافاة جميع أعضاء الجسم باعتبار أن الفم هو بوابة الجسم التي تنفذ منها الأمراض و تنطلق منها مضاعفات أمراض الأسنان غير المعالجة .

مرة أخرى أبانت نقابة أطباء الأسنان لسوس و الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان عن حس عال من المسؤولية و المواطنة و عن عزمهما المضي قدما في مسيرة الخدمات الإجتماعية و دعم السياسة الصحية العمومية لبلادنا في شق الوقاية و حماية الصحة العامة من الممارسات اللا مشروعة باعتبار أطباء الأسنان شريكا هاما وحيويا لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و فاعلا ضروريا للمؤسسات المدبرة للتأمين الصحي الإجباري عن المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *