الرئيسية، مجتمع

ربان طائرة مغربية يرفض ترحيل مهاجر مغربي من إيطاليا إلى الدار البيضاء.

تدخل ربان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، يوم الأربعاء الماضي،  في مطار “Malpensa” الإيطالي، ليقرر إخراج مهاجر مغربي من الطائرة بعد أن حال أربعة أشخاص دون إقلاعها، حيث قاموا بعرقلة طريقها على مدرج المطار، احتجاجًا على عملية ترحيل المهاجر المغربي إلى بلاده.

وينتمي الأشخاص الأربعة إلى شبكة “No CPR” المدافعة عن حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء، والتي تعارض إجراءات الدولة الإيطالية في ترحيلهم، وفقًا لما ذكرته صحيفة “La Stampa”. .

وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء الأربعة تسللوا إلى مدرج إقلاع الطائرات وعرقلوا عملية إقلاع طائرة “لارام” التي كانت تحمل المهاجر المغربي.

وحضر النشطاء إلى المطار الإيطالي في تمام الساعة الخامسة مساءً يوم الأربعاء الماضي، بهدف منع ترحيل المهاجر المغربي الذي زعموا أنه كان تحت تأثير مخدرات قوية، حيث تم إعطاؤه جرعات كبيرة من المخدرات لجعله يفقد وعيه حتى يتم وضعه على متن الطائرة وترحيله دون مقاومة.

وبعد تأخر دام حوالي ساعة ونصف، قرر الربان إنزال المهاجر المغربي من الطائرة، لتتمكن الطائرة من الإقلاع باتجاه مطار محمد الخامس، في حين قامت شرطة مطار “Malpensa” باعتقال النشطاء الأربعة ونقلهم إلى مركز للشرطة برفقة المهاجر الذي كان محل مذكرة ترحيل من السلطات الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *